حاكم مصرف لبنان يلتقي مع وفد من المجلس الاغترابي اللبناني للاعمال

Estimated reading time:0 minutes, 0 seconds

استقبل سعادة حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة وفدا” من المجلس الاغترابي اللبناني للاعمال برئاسة الدكتور نسيب فواز الذي وجه له دعوة لحضور المؤتمر الاغترابي المقرر عقده في 2 و 3 آب 2017 في فندق فينيسيا بيروت متمنيا” عليه ترأس جلسة حول المصارف و الرؤية الاقتصادية و المالية للبنان.و قد حضر الاجتماع النائب الاول للحاكم الدكتور رائد شرف الدين.
شارك في الوفد الاستاذ طارق فواز، السيدة لطيفة النكدي، الدكتور كامل وزني، المهندس غسان شكور، الدكتور حسين طراف، الدكتور دال الحتي، وانيستاس المر.
رئيس المجلس الاغترابي اللبناني للإعمال نسيب فواز قال: مرة جديدة يقرر المجلس الاغترابي أن يختار لبنان مقراً لمؤتمره الاغترابي السنوي الذي درج على إقامته كل عام في مختلف بقاع الأرض. وأضاف: نعود إلى بيروت لأننا على قناعة أن لبنان مقبل على مرحلة جديدة تجعله مركز استقطاب للمستثمرين العرب والأجانب وللمغتربين اللبنانيين الذين طالما عملنا معهم وشجعناهم على الاستثمار في وطنهم الأم.

واكد فواز أن المؤتمر “ليس حدثاً عادياً يضاف إلى سلسلة الأحداث والمؤتمرات والفعاليات التي سيشهدها لبنان صيف العام المقبل. وأضاف: “لقد اخترنا التوقيت جيداً، وأردنا لهذا الحدث الاغترابي أن يلي الانتخابات البرلمانية اللبنانية المقبلة التي نطمح أن تشكل مثالاً في الشفافية والديمقراطية واحترام الرأي الآخر، والاهم الرضوخ لإرادة الشعب صاحب السلطة الأساس، وذلك لن يتحقق الا من خلال اقرار قانوني انتخابي عادل يضم صحة تمثيل المغتربين من خلال كوتا اغترابية تتوزع على مختلف بلدان الانتشار وتضمن تمثيل المغتربين بما لا يقل عن عشرين مقعداً.
وأعلن فواز أن PLANET LEBANON 2017 هو المؤتمر السابع للمجلس الاغترابي اللبناني للاستثمار والذي ينظمه المجلس بعد مؤتمرات سابقة عقدت في دبي وبلجيكا والبرازيل ولبنان وجزر الانتيل الهولندية.

ويعتبر المؤتمر أكبر ملتقى اقتصادي ومالي عالمي للاغتراب إن من حيث نوعية وعدد المشاركين فيه أو من حيث المواضيع المطروحة، حيث سيناقش المؤتمر على مدى يومين قضايا التشبيك الاقتصادي والأوضاع المالية العالمية وأثرها على الاستقرار في لبنان والشرق الأوسط، إضافة إلى عدد من المواضيع التي ستناقش في جلسات عمل رئيسية وورش عمل متخصصة.